اشترك ليصلك جديد المدونه

ادخل الايميل لتصلك مواضيح المدونه:

مدعومه بواسطه FeedBurner

2011/04/16

النصائح الذهبيه لانجاح برنامج الرجيم

كيف تبدا مشوار انقاص الوزن ؟

1-كن ذكياً!
 ان تكون ذكيا هو ان تعرف ما تريد، ان تدرسه، ويكون ملائم لك،ان تكون واقعي،
 وان تحقق هدفك فى الفتره الزمنيه المحدده. على سبيل المثال، إذا كان هدفِكَ زِيادْه النشاطَكَ الطبيعيَ للجسم. اكتب نوعَ النشاط الذى تُخطّطُ للقيام به، كَمْ مِنْ الوقت (بواقعية) تحتاج لانجاز هذا النشاط ,
 كم مرة ستقوم بهذا النشاط فى كُلّ إسبوع، وكم من الوقت ستستمر لممارسه هذا النشاط .ابدا مَع الأهداف الأسهل والقصيرة والصغيرة، وابدا طريقكَ صعوداً.
" هكذا ستكون بدايه تفكيرك فى اى نشاط ستقوم به او حتى " برنامج انقاص الوزن الخاص بك.
2-قدّمْ لنفسك عرضاً لا تَستطيعُ رفضه.
قبل البَدْء فى الوُصُول لهدفك القادم، قدم لنفسك عرضا مثل "إذا استطعت الوصول لهدفَي هذا (يوم،اسبوع، شهر)، ساكافأ نفسي ب (المكافئه هنا، لا تكن المكافئه طعام مثلا)." فكر فى الاشياء التى تحمسك ، مثل التنزه , مشاهده فيلم ,التسوق، أَو حتى مكافئه اكبر .كن مبدعُ، قدم لنفسك العروض ،

وتاكد من ان تستلم مكافئتك فى حاله تحقيق هدفك مثال هو ان تبدا برنامج الرجيم وتقول اذا استطعت انقاص وزنى بمقدار 2 كيلو مثلا فى المده التى تحددها ستاخد مكافئه وتحدد مكافئه وتاكد ان تاخذها.
3-وازن وجباتك (غذائكَ) استخدم جدول لموازنه غذائك.
 استخدم مفكرة للاطعه التى تاكلها وكَمْ مقدار النشاط البدنى الذى تبذله يوميا .
ثمّ في نهاية كُلّ إسبوع، سجل وزنك في نفس المفكرةِ. استخدم هذه المعلومات بمعاونه مسئول التغذيه لتَعديل وجباتك ونشاطكَ البدنى خطّطْ لإيجاد أفضل طريقِ إلى الوصِولْ الى هدفَكَ. استخدم هذه المفكرة لتعرف ما يناسب جسمك وقم بتبديل تركيبات الطعام الذى تاكله واستعلم عن السعرات الحراريه بكل مكون للغذاء وسجل الزمن الذى تستغرقه يوميا فى ممارسه الرياضه واستنتج المعلومات واستخدمها فى اختيار برنامج الرجيم المناسب لك.
4-راقب وزنك!
 هل تعلم اننا ناكل غالبا كل ما يوجد فى الطبق الخاص بنا،هل تعتقد ان حجم الطبق مشكله؟ عندما تكون فى المنزل، حاول ان تستخدم اطباق ذات احجام اقل؛ سيساعدك هذا على ان تاكل اجزاء اقل وبمعدل اقل . عندما تكون خارج المنزل شارك الطعام ولا تاكل بمفردك ! تشير الدراسات بانه اغلب الوجبات التى ناكلها بمفردنا تكون كافيه لشخصين او اكثر لذلك يجب عليك ان تراقب ما تاكل جيدا وان تلاحظ التغيرات فى وزنك اولا باول حتى لو كنت لا تعانى من السمنه .
5-هل النشاط البدنى (التمارين الرياضيه) الذى تقوم به كافى؟
هل تعلم انك تحتاج على الاقل 15 دقيقه يوميا من التمارين الرياضيه
 للمحافظه على تدفق الدم بشكل طبيعى وانك تحتاج الى 30 دقيقه من التمارين يوميا اذا اردت حرق كميه اضافيه من الدهون، .لكن لابد من ان تضيف درجات لنفسك عن التمارين التى تقوم بها يوميا عاده ( تقوم بها بصفه عاديه) مثل صعود السلم (عدم استخدام المصعد من العادات المفيده فى انقاص الوزن)، المشى الى السوبر ماركت يوميا
، اعمال الحديقه،والمشى والتنزه عموما . كل هذه العادات تستحق ان تحسبها فهى من العوامل المساعده على انقاص الوزن وحرق سعرات حراريه اضافيه ويمكنك اضافه بعض التمارين الرياضيه التى يمكن ان تمارسها بالمنزل وقت الفراغ.
 6-هَلْ أنا وصلت لمرحله الشبع ؟
هذا السؤال قد يستغرق وقتا اطول للاجابه عليه مما تعتقد. هل تعلم انه يلزم وقت مقداره 15 دقيقه او اكثر لوصول اشارات الشبع من المعده الى المخ , لذا المرة القادمه امنح المعده بعض الوقت , هل من الصعب فهم ذلك ؟ ثمانيه اكواب او اكثر من الماء او المشروبات التى لا تحتوى على سعرات حراريه يوميا تبقيكى منتعشه طوال اليوم وتحافظ على نشاطك اليومى وتساعد على انقاص الوزن بسرعه , ايضا الخضار والفاكهه تعطيك الاحساس بالشبع و تحتوى سعرات حراريه اقل خصوصا عند اكلها طازجه .

0 التعليقات:

اضغط لاضافه تعليق

إرسال تعليق