اشترك ليصلك جديد المدونه

ادخل الايميل لتصلك مواضيح المدونه:

مدعومه بواسطه FeedBurner

2012/12/31

الفوائد الصحيه للقهوة

تعد القهوة بمثابه مشروب الصباح لدي العديد منا .. حتى أن البعض يشعر بالاحباط والكسل اذا لم يسطع تناول كوب القهوة اليومي, وبالرغم من ان القهوة لا تعد من الاغذية الصحية الا انه ثبت لها مؤخرا عدة فوائد , ولكن لا يعني ذلك الاكثار في تناولها فكثرة تناول القهوة تزيد من هرمون التوتر.

فوائد القهوة  والرجيم
فوائد القهوة  والرجيم


  اهم الفوائد الصحيه للقهوة:


1. تقي من الاصابه بالحصوات: اثبتت الدراسات الحديثة ان تناول القهوة بمعدل 4 اكواب يوميا يقي من خطر الاصابه بالحصوات.





2. يقلل من الاكتئاب: فالنساء اللاتي يتناولن 2-3 اكواب قهوة يوميا اقل عرضة للاصابة بالاكتئاب.


3. تقوية الذاكرة: اثبتت الدراسات الحديثه ان تناول كوبين من القهوة يوميا يساعد علي تقوية الذاكرة وتحسين ردود الافعال, وان الاشخاص فوق عمر ال 65 اللذين اعتادوا تناول القهوة بصورة يومية لديهم ذاكرة افضل عن ذويهم واثبتت الدراسات ايضا ان القهوة تقي من خطر التعرض للزهايمر.


4. يقي من الاصابة بالسكري: اثبتت الدراسات الحديثة ان تناول القهوة بصورة يوميا يقي من خطر الاصابة بالسكري النوع الثاني, وتحتوي القهوة علي المعادن كالمغنسيوم الذي يساعد الجسم علي انتاج هرمون الانسولين اللازم للتحكم في معدل السكر في الدم.


5. بقلل خطر الاصابة بالسرطان: تحتوي القهوة علي نسبة عالية من مضادات الاكسدة وثبتت فعاليتها في الوقايه من سرطان الثدي والبروستات والرحم والكبد, واثبتت الدراسات ان تناول القهوة يوميا يساعد علي حمايه الكبد من التليف.


6. يحفز عمليه التمثيل الغذائي: اثبتت الدراسات الحديثه ان القهوة من اهم محفزات عملية الايض وتحتوي علي سعرات حرارية قليلة الا اذا اضفت اليها بعض الاضافات الاخرى. واثبتت دراسة حديثه ان اقراص القهوة الخضراء المطحونة تساعد في تقليل الوزن وتزيد من عمليه الحرق.



7. الشلل الرعاش: طبقا لمقال طبي منشور للجمعية الامريكية للطب فإن الكافيين الموجود في القهوة يقي من خطر الاصابة بالشلل الرعاش. واثبتت الدراسات ان شرب كوبين من القهوة يوميا يقي من الاصابة به.


8. مضادات الاكسدة: اثبتت الدراسات الحديثة ان القهوة تحتوي علي نسبة مضادات اكسدة اكثر من الموجوده في الخضر والفاكهة لذلك فانها تساعد في الوقاية من امراض عدة كامراض القلب والسرطان.
arabic diet plan , arabic diet program , arabic diet ,arabic diet food

9. تحسين الاداء: اثبتت الدراسات الحديثه ان القهوة تزيد من القدرة علي التحمل وان الكافيين الموجود فيها هو المسؤول عن ذلك وانه ايضا يحسن من الاداء ويعطي احساس بالصحوة والنشاط.


10. النقرس: اثبتت الدراسات الحديثة وجود علاقه بين استخدام القهوة لفترات طويلة وضعف فرصة الاصابه بالنقرس الناتج عن زيادة نسبة حمض اليوريك .وان شرب القهوة بصفة يومية يقلل من فرصة اصابتك به.

 
arabic diet plan , arabic diet program , arabic diet ,arabic diet food

0 التعليقات:

اضغط لاضافه تعليق

إرسال تعليق