اشترك ليصلك جديد المدونه

ادخل الايميل لتصلك مواضيح المدونه:

مدعومه بواسطه FeedBurner

2013/04/08

نظام غذائى دون أضرار صحية

نظام غذائى دون أضرار صحية

لكى تتبعى أسلوبا صحيحا لإنقاص الوزن، يجنبك حدوث أضرار صحية بسبب نقص بعض الفيتامينات، أو المعادن أو العناصر الغذائية يجب أن يتميز النظام الغذائى المتبع لإنقاص الوزن  بصفة عامة بهذه المواصفات.

يقول الدكتور أيمن الحسينى استشارى الأمراض الباطنة إنه على المرأة اتباع بعض التعليمات أهمها أنها لا يفضل أن تتبع نظاما غذائيا يمد جسمها بقدر أقل من 1200 سعر حرارى يوميا، ويجب أن تحتل الخضراوات والفواكه النصيب الأكبر ضمن مجموعة الأغذية لضمان عدم حدوث نقص بالفيتامينات والمعادن.

ويجب أن يشتمل النظام الغذائى على كمية مناسبة من البروتينات مثل تناول كوب لبن منزوع الدسم أو كوب لبن زبادى وكمية معتدلة من السمك أو الدجاج أو اللحوم بشرط إزالة أى دهون ظاهرة.


يجب الاهتمام بتناول الكربوهيدرات المعقدة أو النشويات الغنية بالألياف مثل حبوب القمح الكاملة والمخبوزات من الدقيق الكامل والحبوب المجففة الكاملة كاللوبيا والفاصوليا الناشفة ويجب ملاحظة أن توافر الألياف مع هذه الأغذية يجعل امتصاص النشويات أو السكريات منها بطيئا، وبالتالى فإنها تمد جسمك بكمية تدريجية من الطاقة تجنبك الإحساس بالتعب والإجهاد، وفى نفس الوقت لا تعرض لزيادة الوزن على عكس الكربوهيدرات البسيطة مثل الموجودة بالسكر والحلويات.

ويجب أن يتميز النظام الغذائى بسهولة التنفيذ وبإعطاء الحرية فى التنوع بين المأكولات حتى يمكن الالتزام به، ويجب مساعدة النظام الغذائى بممارسة أى نشاط رياضى وأن يحتوى النظام على كل الفيتامينات والمعادن الأساسية.

0 التعليقات:

اضغط لاضافه تعليق

إرسال تعليق