اشترك ليصلك جديد المدونه

ادخل الايميل لتصلك مواضيح المدونه:

مدعومه بواسطه FeedBurner

2011/04/19

هل تريد معرفه اسرار انقاص الوزن والتخسيس؟ تفضل

أفضل أسرارِ انقاص الوزنَ

نشكركم على زياره مدونتنا المتواضعه ولنا عندكم طلب صغير ان التعليق على مواضيعنا تجعلنا اكثر ثقه واكثر جهدا فى كتابه وايجاد مواضيع جديده وفريده وبرامج رجيم حصريه ومجانيه لذا نطلب منكم تكرمكم بالرد على مواضيعنا واثرائنا بتجاربكم ومقترحاتكم
انقاص_الوزن
انقاص الوزن
                         
• اشْربُ الكثير مِنْ الماءِ!
 الماء لا يَحتوي على أي سُعرات حراريةِ! ! !
يقوم الماءُ بملئ المعدةِ لذلك يشعرك بالشبع ، يدفعك للاكل اقل فى الوجبات. يُساعدُ الماءُ على تكسير الدهونَ السيئة بالجسم ويخرجهم خلال النظامِ الهضميِ. للماء ايضا فوائد كثيره تبريد الجسم والحفاظ على نضاره البشره ايضا

• لاتنسى وجبه الافطار!
 هل تعلم ان وجبه الفطور هى وجبةُ الطعام الأكثر أهميةً لليومِ! حاولْ ان تأَكْل 2/3 من سُعراتكَ الحراريةِ أثناء النصف الأوّلِ مِنْ اليومِ. أَفْهمُ ما تَعتقدُ: “ لَكنِّي ما عِنْدي وقتُ في الصباحِ، أنا يَجِبُ أَنْ آخذَ الأطفالَ للمدرسه، يَجِبُ أَنْ اذْهبَ للعمل …” نعم بالطبع، كلنا عِنْدَنا إلتزاماتُ الصباحِ، لكن ممكك تصحى من النوم 15 دقيقةَ قبل معادك والمشكلةَ مَحْلُولةُ !

 وراى اخر لأولئك، الذي لا يَستطيعُون الأَكْل في الصباحِ (عندما أنا كُنْتُ أحدهمَ) - هو كُلّ شئ عاده! لكن كما قُلنَا في وقت سابق بان جسمك يحتاج للطاقه، عدا ذلك فانه لن يعمل بالشكل الذى لا تريده.

• لا تاكل ُ خلال ساعتان قبل النومِ!
اجل وجبتك أقل في المساء، عندما تكون اقل نشاطا. حاولْ أَكْل 2/3 من سُعراتكَ الحراريةِ أثناء النصف الأوّلِ مِنْ اليومِ. لحرق الدهونِ، لا تاكل ابدا قبل الذهاب للنوم، حتى لو كنت بهدف بناء عضلاتك. وتمار التمارين وتحتاج البروتينَ لبناء نسيجِ العضلات، لا تأْكلُ خلال ساعتان قبل النومِ. إذا كنت جائعا ، تناول السلطة. الخسّ يَحتوي يحتوى على سُعرات حرارية قليله جداا ولكنه سيقضى على جوعك. (لكن الخسَّ بدون خبزِ! )

• تحكم بوجباتك!
 تناول وجباتَ طعام صغيرةَ وكُلْ كثيراً َ! تَبقي الوجبات الصغيرةُ المتكرّرةُ مستويات ايض الطعام عاليه، وتجعل حرق الدهون اسرع . جسمكَ سَيَهْضمُ 5 او 6 وجباتِ طعام أصغرِ على مدار اليوم أفضل مِنْ 2 او 3 وجبات كبيره . على الاقل وجبتا طعام يوميتان يَجِبُ أَنْ تحتويان على الفاكهه والخضارَ!

• اهرب من عاطفه الاكل!
اعرف اى شعور يدفعك للاكل وتجنبه.عندما تعرف هذا الشعور(الخوف,القلق,الحزن,الغضب,.....). قم بعمل قائمه من الاشياء البديله لتتجنب هذا الشعور مثلا: إسألْ نفسك: قرّرْ إذا أنت ستاكل لانك جائع جداً أَو لأسبابِ اخرى او شعور ما يدفعك للاكل. أَواتصل بصديق: تحدث عن الاشياء التى يمكن ان تَمْنعَك مِنْ الأكل.

 • تحرك كثيرا!
دائما الجزء القاسي هو ممارسه الرياضه، قد تقول: “ لَكنِّي ما عِنْدي وقتُ للتمرينِ وممارسه الرياضه! ” لا مشكلةَ تُفضّلُ: أنت يَجِبُ أَنْ تُحدّدَ اولوياتك وتَتْركَ بعض الأشياءِ الأخرى، ويجب ان توفر وقت للتمرينِ! مارس الرياضه بالطريقه التى تفضلها: ما الشئ الذى يجعلك سعيدا: الرقص، المشي ،التنزه , لعب كرةِ سلة مَع أطفالِكَ، الذهاب الى السوق، تزلُّج , … حدد مجموعه من الاهداف! على سبيل المثال: انقاص الوزن،المشى حتى اخر الطريق، الجرى لمسافه معينه , … ثق بى، بعد إسبوعين فقط مِنْ ممارسه الرياضه ستغير روتينِكَ اليوميِ!

• حفز نفسك!
لا تُستسلمْ ابدا . يمكنك تحقيق ما تريد بالشكل الذى تريده. كرّرْ هذا إلى نفسك. يقوم العديد مِنْ الناسِ بارسال التأكيداتَ حول بيوتِهم أَو مكاتبِهم كرسائل تذكير ثابتة. ذكر نفسك دائما بان تبقي على الطريق الصحيح استخدم الحاسب الخاص بك بتزكيرك دائما ببرنامج الرجيم الخاص بك. غير مقاييس نجاحك. اشترى ملابس ذات مقاس اقل وفكر دائما متى ستسطيع ارتدائها , فكر فى اصدقائك الذين استطاعوا انقاص اوزانهم, دائما حفز نفسك وذكر نفسك باهدافك.

 • اشعر بانك افضل!
توقّفْ عن تكرار الكلامَ السلبيَ! ! ! لا تُقارنْ نفسك إلى الآخرين. بدلاً مِن ذلك، اعتقد بأنّك أفضل أَو جيد بقدر أي شخص آخر! تعلّمْ حُبّ مواضع إضطراباتكَ. دلّلْ نفسك: مثلا إحصلْ على التدليكِ،اذهبى الى الكوافير , تجميل الوجه، جمل اظافرك ، والعناية بالأقدام واظافرها.

• تناول الطعام وتمتع به!
 اذا اردت ايس كريم إخترْ أفضل صنفِ ايس كريمِ . إذاقررت اكتساب 500 او 600 سُعرة حراريةَ، تاكد ان تَتمتّعُ بها إلى أقصى حدّ! وفكر!!!!!اذا كانت تجربه او لمرات نادراً جداً، لاتقلق! لكن حاول الا تجعلها من عاداتك!

3 التعليقات:

يسلمو اللة ايخليكم على هاي النصائح المفيدة المعقولة

اضغط لاضافه تعليق

إرسال تعليق