اشترك ليصلك جديد المدونه

ادخل الايميل لتصلك مواضيح المدونه:

مدعومه بواسطه FeedBurner

2012/12/17

تحذير من الادويه التى تحتوى على أورليستات

                           
ادوية  التخسيس التى  تحتوى  على  أورليستات يؤدى لتليف الكبد والكلى ويحد من فعالية أدوية السرطان

 
تحذير  من  تناول  ادويه  تحتوى  على   أورليستات 

( اوليستات orlistat   الاسم التجاري : زينيكال Xenical ) بتاع شركه روش ROCHE ( بيتباع من غير روشته في بعض الدول باسم alli من شركه جلاكسو GsK واللي الاسم الكيميائي بتاعه tetrahydrolipstatin وايضا بيعالج السمنه)

أظهرت دراسة جديدة ان الادويه الأشهر دوليا للتخسيس وفقدان الوزن التى  تحتوى  على أورليستات ، يسبب تليف الكبد والكلى ويؤدى إلى الحد من فاعلية الأدوية المضادة للسرطان بشكل كبير.

 وقد وجد الباحثون أن العقار يمكنه أن يتسبب فى تسمم أعضاء الجسم كما يعوق فاعلية العديد من الأدوية الأخرى.
وقال الباحثون في الولايات المتحدة الامريكية ان العقار الذى يحتوى على مادة «أورليستات»، وهو المكون النشط للعقار، تقوم على كبح الأنزيم الذى يعد بمثابة المفتاح لإزالة السموم من الكبد والكلى.


 وحذر أخصائيو الحميات من أن استخدام العقاقير والأقراص الشهيرة للتخسيس يمكنها أن تعرض أجهزة وأعضاء الجسم لخطر شديد ، مشيرين إلى أن تناول العقار يساعد على منع امتصاص الدهون من الطعام ، ويمنع انزيم رئيسي في الجسم يمكن أن يؤدي إلى سمية شديدة للأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى.
وقال بينجفانج يان أستاذ بجامعة رود أيلاند، ورئيس فريق البحث إن هناك زيادة كبيرة في نسبة السمية بين الأشخاص الذين يستخدمون العقار منذ إتاحته فى الاسواق دون وصفة طبية.

برجاء  التاكد  من  مكونات  الادويه  قبل  تناولها 
 

0 التعليقات:

اضغط لاضافه تعليق

إرسال تعليق